[آخر المواضيع][6]

مقالات
وقضايا
مناسبات
محليات
محافظات
أخبار
سياسة
شعر
أخبار عربية
اخبار عربية
شعر عامية
قضايا
برقية تهنئة
ثقافة
اخبار عالمية
فنون
تعليم
اخبار
رياضة
أخبار عالمية
شعر شعبى
حوادث وقضايا
صحه
تعليم عالى
وفنون
دينية
دين
برقية عزاء
الاحزاب
ريلضة
سياسه
حوارات ولقائات
الجامعى
وغنائى
قصه وعبره
المرآة
المر آة شخصيات
خبرعاجل
تحقيقات
وفيات
أخبار خبرعاجل
و
قصه
وزارة .
جمعيات خيرية
الازهر
خبر عاجل
م
حوادث
تهنئة
برقية
مال واعمال
وجامعى
.
ه
جمعيات
اعلان
الازهر الشريف
أخباررياضة
الوفيات
عالمية
الشريف
المطبخ والشيف والماكولات
الارصاد الجوية
الأوقاف
المالية
خبار
سيارات
م وقضايا
وزارة الأوقاف
الطب
ندوة
أندية ريا ضية
حوارات
ومثلثلات وافلام
الشباب
بطولات
تربية
حب
مال
ا
السياحة
خيرية

خدماتنا


التفكير في التفكير 81 -81


 التفكير في التفكير 81 -81 (( اجعل أفعالك.... لله ))..

البروفيسور الدكتور الشريف علي مهران هشام ..

يمر الانسان في حياته بمراحل متفاوتة وأدوار متقلبة منها الرخاء والعسر ..والضيق والسعادة والرفعة والسمو او الانكسار ...وفي لحظة الحقيقة يري أنه قد ضل الطريق ...وانحرف عن الصواب ...وفي لحظة تفكير وصدق مع النفس لابد لضوء الحق وشمس الحقيقة أن تضيء وان نراها ببصيرة القلب والعقل...أنه اليقين ان الصواب والابقي هو ارضاء الله ...وان ماينفع النفس والناس هو الابقي ....الحياة مليئة بالعبر والعظات والدروس ...علي سبيل المثال الملياردير الشهير ستيف جوف ترك بعد وفاته ثروة مادية ، قدرها 7 مليارات دولار ، وتوفي عن عمر يناهز 56 عامًا متأثرا بمرض سرطان البنكرياس ، و ذكر في كلماته الأخيرة قبل الرحيل دروس للجميع :

" يقول ستيف من وجهة نظر أخرى، حياتي هي جوهر النجاح، لكنني بصرف النظر عن العمل، ليس لدي فرح كبير، وفي النهاية الثروة مجرد حقيقة من حقائق الحياة التي اعتدت عليها.
في هذه اللحظة، مستلقيا على سريري، مريض وأتذكر طوال حياتي، أدرك أن كل تقديري والثروة التي أمتلكها لا معنى لها في وجه الموت الوشيك.
يمكنك استئجار شخص ما لقيادة سيارة لك، او كسب المال من أجلك، ولكن - لا يمكنك استئجار شخص لحمل المرض من أجلك ولو دفعت له كل ثروتك . يمكن للمرء أن يجد أشياء مادية، ولكن هناك شيء واحد لا يمكن العثور عليه عند فقده - " الحياة. ".
إذن ، عامل نفسك بشكل جيد، واعز الآخرين. كلما تقدمنا ​​في السن أصبحنا أكثر ذكاءً، وندرك ببطء أن ساعة تبلغ قيمتها 30 دولارًا أو 300 دولار - كلاهما يعرض نفس الوقت.
سواء كنا نحمل محفظة بقيمة 30 دولارًا أو 300 دولار - يظل مبلغ المال فيها كما هو. سواءً كنا نقود سيارة بقيمة 150،000 دولار أو 30،000 دولار - الطريق والمسافة متساوية، سنصل في النهاية إلى نفس الوجهة.
إذا كان المنزل الذي نعيش فيه هو 300 متر مربع، أو 3000 متر مربع - الوحدة هي نفسها سواء حجرة أو قصر كبير بحديقة تبهر الناس عندما يدركك النوم أو النعاس. متر x مترين يكفي للنوم ...سواء نمت علي سرير وفرش فاخر او علي حصيرة علي الارض ....
سعادتك الداخلية الحقيقية لا تأتي من الأشياء المادية. سواء كنت تسافر في الدرجة الأولى،
أو الدرجة الاقتصادية - إذا تحطمت الطائرة، يتحطم معها كل الركاب.
من هنا، يجب أن نفهم أنه عندما يكون لديك أصدقاء أو شخص ما للتحدث معه - فهذه هي السعادة الحقيقية!...حافظوا علي أصدقائكم الأوفياء فهم الثروة الحقيقية ...في هذه الدنيا الخادعة ...
.حقائق لا يمكن إنكارها: -
1. لا تعلم أطفالك أن يكونوا أغنياء. علمهم أن يكونوا سعداء والي الله اقرب . - لذلك عندما يكبرون سيعرفون قيمة الأشياء، وليس التكلفة.
2. تناول طعامك كدواء، وإلا ستحتاج إلى تناول الدواء كغذاء..الوسطية من سنن الكون.
3. كل من يحبك لن يتركك أبدًا ، حتى لو كان لديه 100 سبب للتخلي عنك. سوف يجد دائمًا سببًا إضافيًا للتشبث بك.
4. هناك فرق كبير بين الإنسان والإنسانية.
5 - الرضا هو الطريق الي السعادة والأهم هو رضا الله قبل رضا البشر . 6 - كن مبتسما متفائلا إيجابيا راضيا مرضيا ...قنوعا...جابر الخواطر الناس . نعم التوتر والقلق والحزن والكآبة وجلد النفس وحب الذات ....أمراض نفسية وعصبية وعضوية تقلل السعادة وتؤدي إلى الشيخوخة والهرم المبكر حتي ولو كنت في مقتبل العمر ..الحقيقة أن .الشباب والحيوية والنضارة وبشاشة الوجه والجسد والروح ليست لها علاقة كبيرة بسنوات عمر الانسان... إن قمة الطمأنينة..... أن تكون علي يقين بأن رحمة الله ستشملك ( ورحمتي وسعت كل شئ )
 التفكير في التفكير 81 -81

التفكير في التفكير 81 -81

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

mdwab

جريدةجريدة مصر غدآ

رائيس مجلس إدارة احمد مهران الزبداني ابو العزايم محمود عطية نائب مجلس إدارة جريدة جريدة مصر غدآ وبرنامج أراء حرة ...)

يعرض هذا النمودج الجدول الزمني لأوبئة COVID-19.

corona-virus-statistique.txt جارٍ عرض corona-virus-statistique.txt.

أكتب كلمة البحث هنا