[آخر المواضيع][6]

مقالات
وقضايا
مناسبات
محليات
محافظات
أخبار
سياسة
شعر
أخبار عربية
اخبار عربية
شعر عامية
قضايا
برقية تهنئة
ثقافة
اخبار عالمية
فنون
تعليم
اخبار
رياضة
أخبار عالمية
شعر شعبى
حوادث وقضايا
صحه
تعليم عالى
وفنون
دينية
دين
برقية عزاء
الاحزاب
ريلضة
سياسه
حوارات ولقائات
الجامعى
وغنائى
قصه وعبره
المرآة
المر آة شخصيات
خبرعاجل
تحقيقات
وفيات
أخبار خبرعاجل
و
قصه
وزارة .
جمعيات خيرية
الازهر
خبر عاجل
م
حوادث
تهنئة
برقية
مال واعمال
وجامعى
.
ه
جمعيات
اعلان
الازهر الشريف
أخباررياضة
الوفيات
عالمية
الشريف
المطبخ والشيف والماكولات
الارصاد الجوية
الأوقاف
المالية
خبار
سيارات
م وقضايا
وزارة الأوقاف
الطب
ندوة
أندية ريا ضية
حوارات
ومثلثلات وافلام
الشباب
بطولات
تربية
حب
مال
ا
السياحة
خيرية

خدماتنا


جهاز مدينة الشروق خارج نطاق الخدمة

 «من برا هالله هالله ومن جوا يعلم الله».. مثل شعبى دائما ما يستخدم على ما يصدر ويقدم من إيجابيات عن شىء ما أو مكان ما، وفى الوقت ذاته من الداخل يكون به من السلبيات والمخالفات التى تقضى على كل ما هو نافع وإيجابى، ويكون ذلك إما لتقصير وفشل مقصود، أو فساد مكتوب من أجل القضاء على كل ما هو جميل فى مجتمعاتنا، خاصة فى مصر.

لا يبتعد هذا «المثل الحى» بكثير عن أحوال مدينة الشروق، بالقاهرة الجديدة، وإنما حالها خلال هذه المرحلة ينطبق بكل الصور على فحوى هذا المثل، حيث يصدر كل ما هو إيجابى عن هذه المدينة ومدى الرقى والتطور والصور الذهنية الإيجابية التى يتمنى كل شاب أن يسكن فيها، بالإضافة إلى مداخلها البراقة، لكن بمرورك فيها والتواجد بها لساعات معدودة والاطلاع على المشكلات التى يعانى  منها سكان وأبناء هذه المدينة، تصدم بالواقع حيث معاناة حقيقة بأساسيات الحياة من مشكلات فى الكهرباء والمياه وصيانة المبانى وأيضاً سيطرة الباعة الجائلين على الشوارع الرئيسية.

ومدينة الشروق تعتبر من مدن الجيل الثالث وتم إنشاؤها بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (326) لعام 1995، وكان إنشاؤها في إطار جهود الدولة المصرية للتوسع العمراني لتحقيق عدة أهداف تنموية، أهمها استيعاب الأعداد السكانية المتزايدة لتخفيف الضغط السكاني، وإعادة توزيع السكان داخل منطقة القاهرة الكبرى، وفي نفس الوقت رفع المستوي المعيشي لسكان المنطقة، من خلال توفير فرص عمل جديدة من المشروعات الصناعية، والتي سوف تتم إقامتها بالمدينة.

وهناك الكثير من المظاهر السيئة والباعة الجائلين فى الشوارع والكميات الكبيرة من «الردم»، والطرق غير الممهدة، مؤكداً أن من يريد السكن فى المدن الجديدة يكون من أجل أن يسكن فى منطقة راقية ولا توجد بها أى مخالفات وتجاوزات، ولكن العكس قائم فى مدينة الشروق فى ظل صمت وفشل الجهاز، وعلى الحكومة التحرك لإنقاذنا من هذا الفشل الذى يحيط بنا والإهمال المترسخ فى المدينة.

ومن أحدث مظاهر هذا الفشل هو سقوط المحطة دي وقعت النهارده الصبح الساعه 8 ص على ولدين في 2اعدادي فى مدرسه انس بن مالك الرسميه لغات في حي المستقبل وهم حالياً حاليا ف مستشفى الدمرداش ربنا يلطف بيهم



جهاز مدينة الشروق خارج نطاق الخدمة

جهاز مدينة الشروق خارج نطاق الخدمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

mdwab

جريدةجريدة مصر غدآ

رائيس مجلس إدارة احمد مهران الزبداني ابو العزايم محمود عطية نائب مجلس إدارة جريدة جريدة مصر غدآ وبرنامج أراء حرة ...)

يعرض هذا النمودج الجدول الزمني لأوبئة COVID-19.

corona-virus-statistique.txt جارٍ عرض corona-virus-statistique.txt.

أكتب كلمة البحث هنا