[آخر المواضيع][6]

مقالات
وقضايا
مناسبات
محليات
محافظات
أخبار
سياسة
شعر
أخبار عربية
اخبار عربية
شعر عامية
قضايا
برقية تهنئة
ثقافة
اخبار عالمية
فنون
تعليم
اخبار
رياضة
أخبار عالمية
شعر شعبى
حوادث وقضايا
صحه
تعليم عالى
وفنون
دينية
برقية عزاء
دين
الاحزاب
ريلضة
سياسه
حوارات ولقائات
الجامعى
وغنائى
قصه وعبره
المرآة
المر آة شخصيات
خبرعاجل
تحقيقات
وفيات
أخبار خبرعاجل
و
قصه
وزارة .
جمعيات خيرية
الازهر
خبر عاجل
م
حوادث
تهنئة
برقية
مال واعمال
وجامعى
.
ه
جمعيات
اعلان
الازهر الشريف
أخباررياضة
الوفيات
عالمية
الشريف
المطبخ والشيف والماكولات
الارصاد الجوية
الأوقاف
المالية
خبار
سيارات
م وقضايا
وزارة الأوقاف
الطب
ندوة
أندية ريا ضية
حوارات
ومثلثلات وافلام
الشباب
بطولات
تربية
حب
مال
ا
السياحة
خيرية

خدماتنا


بصمات مصرية.. عبر العصور


 (بصمات مصرية.. عبر العصور).. المعرض الفني لجمعية فنون الأرابيسك بدار الأوبرا


بقلم دكتور/ طارق مصطفي


تنظم الجمعية المصرية لفنون الأرابيسك والمشربية برئاسة الدكتور / محمد الديب

 المعرض السنوي بعنوان (بصمات مصرية.. عبر العصور) في دار الأوبرا المصريه بقاعة المكتبه الموسيقيه (زياد بكير) في الفتره من ١١إلى ١٨اكتوبر ٢٠٢٣.

 يشارك في المعرض كوكبه من الفنانين التشكيليين و المصورين الفتوغرافيين، كما يواكب لإحتفالات باليوبيل الذهبي لإنتصارات أكتوبر ١٩٧٣، ليجسد مرحلة جديدة ، إمتدادا لتاريخ مصر الفني على مدار أكثر من ٧ آلاف سنة.

وتتنوع أعمال معرض "بصمات مصرية – عبر العصور"، بين التصوير الفوتوغرافي، والتصوير الزيتي، والجرافيك، والرسم والخط العربي، والطباعة، والخزف والنحت، فيما يفتح المعرض أبوابه من العاشرة صباحا حتى الثامنة مساء طيلة أيام المعرض عدا الجمعة.

ومن بين ضيوف الشرف في المعرض والذين سيتم تكريمهم المستشار عادل عبد الباقي الوزير السابق، رئيس اللجنة الثقافية بنادي الجيزيرة الرياضي، والأستاذة الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة القاهرة، واللواء سمير فرج رئيس هيئة الأوبرا الأسبق، ومن أبطال حرب أكتوبر والخبير الإستراتيجي ، واللواء طبيب محمد رضا عوض، الأستاذ بالأكاديمية الطبية العسكرية، واللواء مهندس رضا الدنف، رئيس صالون مصر للتصوير الضوئي.

وتضم قائمة ضيوف الشرف الأستاذ فتحي بركات رئيس كاميرا الإسكندرية، والدكتور إيهاب الأسيوطي رئيس قسم النحت بجامعة المنيا، والأستاذ جلال المسري عضو الأمانة العامة لاتحاد المصورين العرب، والدكتور عادل فوزي رئيس لجنة التصوير بنادي الجزيرة الرياضي، والدكتور محسن عطية الأستاذ بكلية التربية الفنية بجامعة حلوان، والفنانة سامية سمير نائب رئيس لجنة الفنون التشكيلية بنادي الجزيرة، والفنان التشكيلي العرقي عبد مسلم المرشدي. 

ويأتي المعرض تأكيدا لمكانة مصر التي أبهرت العالم بالعديد من الفنون والشخصيات التي تركت بصماتها في كل المجالات، لتقدم للعالم نماذج فريدة في تاريخ الإنسانية، من العصر الفرعوني إلى عصرنا الراهن، في الوقت الذي تدخل فيه مصر "الجمهورية الجديدة" في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتبني دولة جديدة محورها تنمية الإنسان، والحفاظ على الهوية والتراث، وأهدافها تحقيق حياة كريمة للمواطنين، وجمهورية تتحقق فيها الهوية المصرية النابعة من تاريخ هذا البلد الطويل، فنيا وثقافيا وعلميا.

وتاريخ مصر ملئ بالنماذج التي تركت بصمات في حياتنا، لما يزيد عن ٧٠٠٠ سنة وعلى مدار تاريخها مرت حضارات مختلفة بداية من الفراعنة والفرس والبطالمة والروم وعهد الخلفاء الراشدون بعد فتحها من جانب عمرو بن العاص، والخلافة الأموية والعباسية والطولونيون والإخشيديين والفاطميين والأيوبيين والمماليك ثم العهد العثماني، والأسرة العلوية، والجمهورية الأولي في مرحلة ثورة يوليو ١٩٥٢، وإنتقالا إلى ما بعد نصر أكتوبر في ١٩٧٣، حتى المرحلة الراهنة للجمهورية الجديدة.

بصمات مصرية.. عبر العصور

بصمات مصرية.. عبر العصور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

mdwab

جريدةجريدة مصر غدآ

رائيس مجلس إدارة احمد مهران الزبداني ابو العزايم محمود عطية نائب مجلس إدارة جريدة جريدة مصر غدآ وبرنامج أراء حرة ...)

يعرض هذا النمودج الجدول الزمني لأوبئة COVID-19.

corona-virus-statistique.txt جارٍ عرض corona-virus-statistique.txt.

أكتب كلمة البحث هنا