[آخر المواضيع][6]

مقالات
وقضايا
مناسبات
محليات
محافظات
أخبار
سياسة
شعر
أخبار عربية
اخبار عربية
شعر عامية
قضايا
برقية تهنئة
ثقافة
اخبار عالمية
فنون
تعليم
اخبار
رياضة
أخبار عالمية
شعر شعبى
حوادث وقضايا
صحه
تعليم عالى
وفنون
دينية
برقية عزاء
دين
الاحزاب
ريلضة
سياسه
حوارات ولقائات
الجامعى
وغنائى
قصه وعبره
المرآة
المر آة شخصيات
خبرعاجل
تحقيقات
وفيات
أخبار خبرعاجل
و
قصه
وزارة .
جمعيات خيرية
الازهر
خبر عاجل
م
حوادث
تهنئة
برقية
مال واعمال
وجامعى
.
ه
جمعيات
اعلان
الازهر الشريف
أخباررياضة
الوفيات
عالمية
الشريف
المطبخ والشيف والماكولات
الارصاد الجوية
الأوقاف
المالية
خبار
سيارات
م وقضايا
وزارة الأوقاف
الطب
ندوة
أندية ريا ضية
حوارات
ومثلثلات وافلام
الشباب
بطولات
تربية
حب
مال
ا
السياحة
خيرية

خدماتنا


محمد صلاح يبحث عن «التاج» في كأس إفريقيا 2023



يستعد محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي لكرة القدم وقائد منتخب مصر لمشاركته الرابعة في كأس الأمم الأفريقية 2023.

يتصدر صلاح قائمة المنتخب المصري الأكثر تتويجا باللقب القاري برصيد 7 مرات عندما يخوض منافسات النسخة 34 من كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير 2024.

يبقى قائد منتخب مصر من أبرز نجوم البطولة لكنه ضل الطريق إلى منصات التتويج في ثلاث مشاركات سابقة، مكتفيا بالميدالية الفضية مرتين الأولى بخسارة أمام الكاميرون بنتيجة 2 / 1 في نهائي نسخة 2017 والثانية بركلات الترجيح أمام السنغال في النسخة الماضية التي استضافتها الكاميرون في عام 2022.

عاش محمد صلاح خيبة أمل كبيرة عندما استضافت مصر كأس الأمم الأفريقية في عام 2019، ولم يستغل هو وزملائه عاملي الأرض والجمهور وودع منتخب "الفراعنة" السباق مبكرا بالخسارة بهدف أمام جنوب أفريقيا في الدور الثاني من البطولة.

وفي النسخة القادمة ينتظر منتخب مصر اختبارات تبدو في المتناول نظريا حيث سيلعب في المجموعة الثانية التي تضم موزمبيق وغانا والرأس الأخضر.

بدأ صلاح /31 عاما/ مسيرته الدولية مع منتخب مصر في سبتمبر 2011 ويحل ثانيا في قائمة الهداف التاريخي لمنتخب مصر بتسجيله 53 هدفا في 93 مباراة دولية، بينما يتصدر حسام حسن نجم الأهلي والزمالك السابق هذه القائمة التاريخية بتسجيله 69 هدفا.

يظل صلاح من نجوم العالم بفضل مسيرته الأسطورية مع فريقه ليفربول الإنجليزي، حيث فاز النجم المصري بكل الألقاب المحلية والعالمية والقارية الممكنة إضافة إلى تحطيمه عددا من الأرقام القياسية على مستوى الدوري الإنجليزي لكرة القدم ودوري أبطال أوروبا.

وفاز محمد صلاح بالعديد من الجوائز الفردية مثل هداف الدوري الإنجليزي 3 مرات وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من 3 جهات مختلفة هي رابطة البريمييرليج ورابطة نقاد كرة القدم ورابطة اللاعبين المحترفين، وأفضل لاعب في صفوف فريقه الإنجليزي بخلاف جائزة بوشكاش في عام 2018 لأفضل هدف في العالم.

لمع محمد صلاح في بداية مسيرته مع منتخبات مصر للمراحل السنية حيث شارك في كأس العالم للشباب عام 2011 في كولومبيا ثم دورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012) ليلفت أنظار نادي بازل السويسري الذي تعاقد معه في أبريل 2012 بعدها تنقل بين أندية تشيلسي الإنجليزي، فيورنتينا وروما في إيطاليا، وأخيرا ليفربول.

صعد النجم المصري إلى منصات التتويج 12 مرة في الملاعب الأوروبية بواقع 9 ألقاب مع ليفربول ولقب وحيد مع تشيلسي وثلاثة ألقاب في سويسرا مع بازل.

كما عرف محمد صلاح الطريق إلى الفوز بالجوائز الفردية منذ بداية مسيرته حيث فاز بجائزة أفضل لاعب أفريقي شاب في 2012 وفاز بجائزة أفضل لاعب عربي شاب من الاتحاد العربي في نفس العام.

واختاره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" للفوز بالجائزة الأكبر أفضل لاعب أفريقي مرتين متتاليتين في عامي 2017 و2018 وكرر نفس الإنجاز بتتويجه بجائزة الأفضل في أفريقيا المقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

وفرض صلاح نفسه مرشحا بارزا بشكل سنوي لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم حيث حل سادسا في عام 2018 ثم خامسا في 2019 و2022، بينما جاء سابعا في عام 2021 وتراجع للمركز الحادي عشر في تصنيف الجائزة المرموقة للعام الجاري 2023.

وفي مدرجات ملعب أنفيلد معقل نادي ليفربول تهتف جماهير الفريق الإنجليزي لنجمها الأول بأغنية شهيرة عنوانها "الملك المصري" لكن محمد صلاح يبقى بلا تاج في كأس أمم أفريقيا حيث شارك في 17 مباراة سجل خلالها 6 أهداف.

ولا تقتصر نجومية محمد صلاح داخل الملعب فقط بل تمتد لخارج حدود المستطيل الأخضر حيث اختارته مجلة (جي كيو) المتخصصة في عالم الأزياء كأكثر شخصية مؤثرة في الشرق الأوسط عام 2019 وكان من ضمن 100 شخصية مؤثرة على مستوى العالم وفقا لاختيارات مجلة (تايم) الأمريكية في نفس العالم، وبعدها بعامين حاز النجم المصري على جائزة "لوريوس" كأكثر شخصية ملهمة في 2021



محمد صلاح يبحث عن «التاج» في كأس إفريقيا 2023

محمد صلاح يبحث عن «التاج» في كأس إفريقيا 2023

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

mdwab

جريدةجريدة مصر غدآ

رائيس مجلس إدارة احمد مهران الزبداني ابو العزايم محمود عطية نائب مجلس إدارة جريدة جريدة مصر غدآ وبرنامج أراء حرة ...)

يعرض هذا النمودج الجدول الزمني لأوبئة COVID-19.

corona-virus-statistique.txt جارٍ عرض corona-virus-statistique.txt.

أكتب كلمة البحث هنا